العلم السوري

    

دورية أسبوعية تصدر صباح كل أحد ـ الأحد 14 / 05 / 2006


نشرنا لأي مقال أو بحث أو بيان لا يعني بالضرورة موافقتنا على ما فيه

الموقع مختص بخدمة قضايا الحرية وحقوق الانسان في سورية فقط

لماذا لا تسقط الأصنام في سوريا

محمد يسر سرميني

روسيا – بلغاريا – رومانيا – بولندا - ألمانيا الشرقية - لبنان – العراق – موريتانيا – والكثير من الدول في العالم التي تهاوت فيها الأصنام والافراد المتألهون إلا سوريا لماذا؟

 ماذا ينقص سوريا؟ ماذا ينقص شعب سوريا ؟ ما هذا النظام صاحب التركيبة العجيبة ؟الصامد لأربع عقود متتالية رغم كل ما مر على سوريا من مصائب وكوارث ورغم كل المواقف العميله للنظام السوري ويكفي أي موقف منها لأي نظام في العالم ليسقطه إلى اسفل السافلين من أول مواقف هذا النظام.

 بيع الجولان من قبل وزير الدفاع المقبور حافظ الأسد وإذ به بدل أن يحاكم يتسلق كرسي الحكم ولو كانت هذه الهزيمة بأي دوله من دول العالم لكنست الحكم والحزب الذي ينتمي له الحاكم وهو هنا حزب البعث ولحوكم كبار قادة الجيش وعلى رأسهم وزير الدفاع السيء السمعة حافظ الأسد هذه الهزيمه التي لم يتم التحقيق بها حتى الآن.

إرسال الجيش السوري ليس إلى الجولان لتحريرها بل إلى لبنان بطلب من الولايات المتحدة الأمريكية وإسرائيل.

 سؤال: كيف تتوافق مصلحة سوريا ومصلحة إسرائيل وكٌلنا نعلم ماذا فعل النظام السوري في لبنان من المسؤول عن المجازر التي ارتكبت في لبنان؟

 هزيمة حرب تشرين ونتحدى النظام أن يٌظهر إتفاقيات وقف إطلاق النار التي وقعت مع إسرائيل ويخبرنا النظام عن القرى والمناطق التي احتلتها إسرائيل في حرب 1973م والتي أسموها زوراً حرب التحرير.

قتال الجيش السوري بجانب الجيش الأمريكي في حرب تحرير الكويت.

والأمثلة كثيرة  هذه الأحداث التي لا يستطيع النظام أن يغطيها بل هو معترفُُ بها.

ويجد لبعضها تبريرات عجيبه غريبه.

 (40) عاماً على إحتلال الجولان ماذا فعل هذا النظام لإعادتها؟

 (23)عاماً لم تخرج طلقه لتحرير الجولان ضد من يسميه النظام (العدو الصهيوني) عدو يعني مقاومه أليس كذلك.

كل موقف من مواقف هذا النظام يسقط كل أصنام العالم لماذا أصنام سوريا صامدة ألسنا مثقفين و متعلمين الكل يشهد للشعب السوري بأنه من اكثر الشعوب ثقافة وعلماً على مستوى العالم وليس على مستوى المنطقه فقط واكبر دليل اقرءوا أسماء السوريين في جميع فروع العلوم ما هو السبب؟

 كم قدم هذا النظام من خدمات وما زال يقدم  لكل من يسميهم أعدائه من الغرب و الشرق و إسرائيل هل يريدون احسن من هذه الأصنام التي تحكم سوريا هل عرفتم الآن لماذا لم تسقط الأصنام في سوريا؟.  


سورية الحرة ـ صوت (المدنيون الأحرار) ـ

info@thefreesyria.org

ـ