العلم السوري

دورية أسبوعية تصدر صباح كل أحد ـ الأحد 30 / 07 / 2006


نشرنا لأي مقال أو بحث أو بيان لا يعني بالضرورة موافقتنا على ما فيه

الموقع مختص بخدمة قضايا الحرية وحقوق الانسان في سورية فقط

لنشحذ الهمم ونحصن الوطن

أيها الإخوة المواطنون في سورية :

يا أبناء أمتنا العربية والإسلامية :

منذ أيام والقطر العربي اللبناني الشقيق يتعرض لعدوان غادر بحجج واهية ،لا تتناسب مع عدوانه الشرس والهمجي على القطر اللبناني الشقيق ، وقد يطال هذا العدوان أجواءنا وأراضينا وسواحلنا العربية السورية ،

في هذه الظروف العصيبة ، دعا الأمين العام للتجمع من أجل الديمقراطية والوحدة في سورية مكتبه السياسي إلى اجتماع طارئ لتدارس الوضع الخطر الذي بدأ يمتد ويخرج عن المحتمل .

وقد توصل المجتمعون إلى الآتي :

1-     وقوف التجمع بكافة قياداته وكوادره على امتداد وطننا الحبيب وبكل ما يملك جنبا إلى جنب مع المقاومة اللبنانية الوطنية البطلة .

2-    رفض العدوان الصهيوني وكل المواقف المتخاذلة الصادرة عن بعض الحكومات العربية التي خانت شعوبها بمواقفها السلبية من المقاومة في لبنان وفلسطين  .

3-  يدعو التجمع كافة الهيئات والتنظيمات والأحزاب السياسية والشخصيات الوطنية داخل القطر وخارجه للتلاحم في وحدة وطنية ، متجاوزين كل المتناقضات التي تحول دون تحقيق تلاحمهم  .

4-  يدعو التجمع القيادة السياسية في سورية إلى إطلاق طاقات الشعب بكل إمكانياته في المعركة المصيرية وتوسيع فسحة الحريات لكل أبناء الشعب على مختلف مشاربهم ومواقعهم ، وتفعيل العمل السياسي والاجتماعي بحيث يأخذ المواطن دوره في المساهمة في بناء الحياة السياسية في الوطن وبذلك يكون قادرا على الدفاع عن وطنه ومساهما في القضاء على الفساد الذي يعتبره التجمع خيانة وطنية كبرى .

5-    يدعو التجمع شعوب الأمتين العربية والإسلامية للوقوف الحازم والداعم للمقاومة الفلسطينية واللبنانية .

6- التجمع يحي المقاومة اللبنانية البطلة التي كشفت عورة العدو الصهيوني المتغطرس في صدها لعدوانه الغاشم اللا إنساني ، كما كشفت تخاذل بعض الحكام العرب من خلال مواقفهم السلبية منها .

7- يحي التجمع صمود شعبنا العربي السوري الداعم للمقاومة ، ولكل القضايا الوطنية والقومية بقيادة السيد  الرئيس الدكتور بشار الأسد .

والنصر لشعوب الأمة العربية المتمثلة بالمقاومة البطلة الشريفة .

دمشق في 20/7/2006

التجمع من أجل الديمقراطية والوحدة في سورية

المكتب السياسي

 


سورية الحرة ـ صوت (المدنيون الأحرار) ـ

info@thefreesyria.org