العلم السوري

دورية أسبوعية تصدر صباح كل أحد ـ الأحد 28 / 01 / 2007


نشرنا لأي مقال أو بحث أو بيان لا يعني بالضرورة موافقتنا على ما فيه

الموقع مختص بخدمة قضايا الحرية وحقوق الانسان في سورية فقط

بيان عن هيئة مراقبة القوات المسلحة لحزب الوطنيين الأحرار السوريين

تعرض الجيش السوري منذ استيلاء النظام الطائفي الحاقد إلى مصائب و نكسات و إهانات لا تغتفر كان سببها  الأساس هو معاملة أسد الأب و الابن لهذا الجيش على أنه مجرد عصابة من البلطجية تعمل لخدمة مصالح و أمن أسد و عائلته و طائفته.

و بسبب هذه السياسة دخل هذا الجيش في مغامرات عسكرية غير محسوبة كانت نهايتها دوما النكسات و الإهانات تلو الإهانات التي سودت تاريخ هذا الجيش.

دائما كان جنود هذا الجيش و ضباطه مجرد وقود في مغامرات و عنتريات و جرائم آل أسد و قادة طائفتهم الحاقدين , فهؤلاء الجنود دوما هم أول الضحايا و مع ذلك فإنهم أول من يتخلى عنهم أسد و رهطه وقت الشدائد التي لم تكن لتنزل بهؤلاء العسكريين لولا حماقة آل أسد و رعونتهم.

و لقد توفرت لدى لجنتنا المعلومات التالية التي تؤكد هذه الحقائق:

1- أفرغ بشار أسد المربعات الأمنية الرئيسية التي تتضمن القصور الرئاسية من الضباط و الأفراد السوريين و أصبح هؤلاء مجرد واجهة لهذه المربعات و أوكل هذا الدكتاتور الأرعن إلى  عناصر الحرس الثوري الإيراني مسؤولية الأمن في هذه المربعات.

إن هذا الإجراء إن كان يعبر عن شيء فإنما يعبر عن احتقار آل أسد لهذا الجيش و لسيادة الوطن في نفس الوقت الذي يجبر فيه أسد جنود هذا الجيش و ضباطه على الإعلان عن عبوديتهم الكاملة له و لأسرته عند كل طلعة شمس.

2- ألقت القوات الأمنية و العسكرية اللبنانية القبض صباح هذا اليوم على العشرات من الجنود و الضباط السوريين المتسللين إلى منطقة بعل محسن التي يسكنها أتباع الطائفة النصيرية في مدينة طرابلس و لقد تورط هؤلاء العسكريون في المعارك التي نشبت طوال اليومين الماضيين بين أهالي بعل محسن و بين أهالي مدينة طرابلس.

و لقد ضبطت القوى الأمنية اللبنانية متعلقات هؤلاء الجنود و أسلحتهم و هوياتهم العسكرية و ملابسهم الميدانية.

هاهو أسد مرة أخرى يذل الجيش و العسكريين السوريين و يغرر بهم في مغامرات و جرائم لا تجر على سورية و جيشها و شعبها سوى الخراب.

إننا ندعو كافة منتسبي هذا الجيش إلى عدم إطاعة أوامر القيادة العسكرية لآل أسد و إلى التمرد على هذا النظام المجرم الذي جلب الوبال و العذاب إلى شعوب المنطقة الشرق الأوسطية بأسرها.

لجنة مراقبة القوات المسلحة في حزب الوطنيين الأحرار السوريين

اللواء الركن  أبو نبيل

 

 


سورية الحرة ـ صوت (المدنيون الأحرار) ـ

info@thefreesyria.org