العلم السوري

دورية أسبوعية تصدر صباح كل أحد ـ الأحد 20 / 06 / 2004


نشرنا لأي مقال أو بحث أو بيان لا يعني بالضرورة موافقتنا على ما فيه

الموقع مختص بخدمة قضايا الحرية وحقوق الانسان في سورية فقط

 

جديد الاعتقال  التعسفي

اعتقال تعسفي لعدد من المواطنين

علمت جمعية حقوق الإنسان في سورية ، بأن عددا من المواطنين من منطقة حرستا – ريف دمشق قد تم اعتقالهم منذ أيام من قبل فرع الأمن السياسي ولا يعرف مصيرهم حتى اللحظة.

فبتاريخ 7-6-2004 اعتقل كل من عدنان حسن عفوف -1976 متزوج وله ثلاثة أولاد- علي محمود عفوف- 1967- عبد اللطيف شاكر- 197- وجميعهم يعملون بمهنة الخياطة وحاصلين على الشهادة الابتدائية فقط.

ويعتقد أن اعتقالهم جاء على خلفية معرفتهم بفادي فرج الذي اعتقل قبلهم بعدة أيام وكان من بين الأشخاص الذين ذهبوا إلى العراق إبان العدوان الأمريكي عليه.

انتهاك حق العودة إلى الوطن واعتقال تعسفي

ما يزال المواطن محمد  سمير نبيه كنفاني – متزوج وله خمسة أطفال- قيد الاعتقال منذ تاريخ 24-12-2000 إثر عودته من المنفى، وكان كنفاني قد غادر سورية عام 1980 بشكل نظامي إلى المملكة العربية السعودية وعاد عام 2000 إلى الوطن بعد تسوية وضعه مع السفارة السورية هناك حيث تم اعتقاله مباشرة وأحيل بعد فترة إلى محكمة أمن الدولة التي قضت بسجنه 13 عاما ، علما أنه لم يسمح له بتلقي زيارة من عائلته إلا لمرة واحدة .

إن جمعية حقوق الإنسان في سورية تطالب بوقف الاعتقال التعسفي خارج القانون وإطلاق سراح المعتقلين كافة أو إحالة من يقتضي وضعه إلى القضاء العادي والعادل والسماح للمنفيين قسرا أو طوعا بالعودة الآمنة إلى أرض الوطن والإفراج عن من اعتقل منهم.

جمعية حقوق الإنسان في سورية

جمعية حقوق الإنسان في سورية – دمشق ص0ب 794 – هاتف 2226066 – فاكس 2221614

Email :hrassy@ureach.com

hrassy@lycos.com

www.hras-sy.org

 

 


سورية الحرة ـ صوت (المدنيون الأحرار) ـ

info@thefreesyria.org