العلم السوري

دورية أسبوعية تصدر صباح كل أحد ـ الأحد 20 / 06 / 2004


نشرنا لأي مقال أو بحث أو بيان لا يعني بالضرورة موافقتنا على ما فيه

الموقع مختص بخدمة قضايا الحرية وحقوق الانسان في سورية فقط

 

تجاهل الأحكام القضائية

واستمرار اعتقال قوبان

علمت جمعية حقوق الإنسان في سورية أن المواطن جمعة قوبان الذي كان من المقرر إخلاء سبيله قد اعتقل من قبل الأمن العسكري في حماة.

وكان القاضي الفرد  العسكري في المنطقة الوسطى  قد قرر بتاريخ 10-6-2004  الاكتفاء بالفترة التي قضاها قيد التوقيف وإخلاء سبيله فورا، بعد أن حوكم بتهمة"حيازة منشورات تحض على النزاع بين عناصر الأمة" ، و من المفروض أن يتم إخلاء سبيله هذا اليوم بعد أن انتهاء المعاملات القانونية، حيث كان أحد أفراد عائلته بانتظاره على مدخل السجن المدني في حماة، إلا أن مفرزة من الأمن العسكري في حماة قامت باعتقاله من داخل السجن بناء على طلب من رئيس الفرع .

يذكر أن السيد جمعة قوبان  قد اعتقل مساء الثلاثاء 11-5-2004 ، من قبل فرع الأمن السياسي في اللاذقية، على مدخل كراج اللاذقية قبل ثلاث ساعات من اعتقال فائق المير الذي أفرج عنه بعد يومين، وقد صودرت من قوبان أعداد من نشرات حزبية وتقارير لمنظمات حقوق إنسان في سورية.

إن جمعية حقوق الإنسان في سورية تطالب بالكف عن تجاهل الأحكام القضائية – حتى ما يصدر منها وفقا لاعتبارات سياسية -  لصالح الممارسات الأمنية غير القانونية،والإفراج الفوري عن جمعة قوبان وعن معتقلي الرأي والضمير كافة.

15-6-2004

جمعية حقوق الإنسان في سورية

جمعية حقوق الإنسان في سورية – دمشق ص0ب 794 – هاتف 2226066 – فاكس 2221614

Email :hrassy@ureach.com

hrassy@lycos.com

www.hras-sy.org

 

 


سورية الحرة ـ صوت (المدنيون الأحرار) ـ

info@thefreesyria.org