العلم السوري

دورية أسبوعية تصدر صباح كل أحد ـ الأحد 19 / 03 / 2006


نشرنا لأي مقال أو بحث أو بيان لا يعني بالضرورة موافقتنا على ما فيه

الموقع مختص بخدمة قضايا الحرية وحقوق الانسان في سورية فقط

إعــلان هــام

في خطوة هي الاولى من نوعها

* افتتاح مكتب مشترك للعلاقات العامة مع الهيئات والمنظمات الدولية لحقوق الانسان في بروكسيل.

* المركز الاعلامي ل د ح يستعيد نشاطه.

في اطار الاتفاق المشترك بين لجان الدفاع عن الحريات الديمقراطية وحقوق الانسان في سوريا، من جهة. وبين مركز الشام لدراسات الديمقراطية وحقوق الانسان ، من جهة أخرى. تم يوم الاربعاء الماضي المصادف في الاول من اذار / مارس ،و في خطوة غير معهودة ، افتتاح مكتب مشترك للعلاقات العامة والمتابعة في بروكسيل ، باعتبارها عاصمة الاتحاد الاوربي ومؤسساته. وتأمل المؤسستان من افتتاح مكتبهما المشترك في بروكسيل ، بتفعيل متابعتهما الحثيثة لقضايا الحريات وحقوق الانسان مع المؤسسات المعنية ، وتم تكليف الزميل معن الحاصباني بهذا الشأن.

وتعلن المؤسستان ان عملهما المشترك سيوفر لنشطاء حقوق الانسان في سوريا سنداَ حقيقاَ ، وانهما يدعوان كافة الهيئات السورية الحقوقية للتنسيق والتعاون المشترك مركزيا لتحقيق افضل اشكال الافادة للقضايا المشتركة.

بعد ان شهدت لجان الدفاع عن الحريات الديمقراطية وحقوق الانسان في سوريا ( ل د ح ) خللاَ وفتوراَ في نشاطها في الاشهر الماضية نتيجة التقصير الواضح في عمل بعض هيئاتها والذي استطاعت كوادر واعضاء المنظمة مواجهته من خلال الاجتماع الموسع الذي عقدته وشكلت خلاله مجلس امناء جديد بانتظار الجمعية العمومية القريبة. فانها استطاعت استعادة الحيوية والصدقية لنشاطها.

وفور ان حققت ل د ح  اعادة هيكلة هيئاتها في الداخل والخارج ،فانها يسعدها ،وفي خطوة مماثلة ، ان  تعلن عن اعادة تنشيط مركزها الاعلامي ، حيث شكلت هيئة تشرف عليه تضم عدد من الزملاء في فرع الخارج منهم الزميلة د. نايلة حشمة و د. محمد مقداد  .  هذا المركز الاعلامي سيسعى بجدية الى ان يشكل نافذة نشطة وهامة على العالم ، بمتابعته الحرفية لاوضاع حقوق الانسان وحرياته في بلادنا، وترسيخ وتمتين العلاقات مع الهيئات والمنظمات الدولية الحقوقية والاعلامية.

المركز الاعلامي

لجان الدفاع عن الحريات الديمقراطية وحقوق الانسان في سوريا

مركز الشام لدراسات الديمقراطية وحقوق الانسان

2006/آذار 5

 

 


سورية الحرة ـ صوت (المدنيون الأحرار) ـ

info@thefreesyria.org