العلم السوري

دورية أسبوعية تصدر صباح كل أحد ـ الأحد 17 / 07 / 2005


نشرنا لأي مقال أو بحث أو بيان لا يعني بالضرورة موافقتنا على ما فيه

الموقع مختص بخدمة قضايا الحرية وحقوق الانسان في سورية فقط 

بلاغ صادر

عن الاجتماع المشترك من الجبهة والتحالف

عقد مسؤولو الأحزاب المنضوية في إطاري الجبهة الديمقراطية الكردية والتحالف الديمقراطي الكردي اجتماعاً بتاريخ 1/7/2005 بدمشق ، وبعد استعراض الأوضاع الراهنة والتداول بشأنها ، توصل المجتمعون بالإجماع إلى الاتفاق على تشكيل هيئة عامة من مسؤولي الأحزاب في الإطارين وتشكيل ( لجنة العمل المشترك للجبهة والتحالف ) .

وعند دراسة الأوضاع على الساحتين الوطنية السورية والقومية الكردية ، أكد المجتمعون على حساسية ودقة الظروف التي تمر بها البلاد ، والتي تتطلب وحدة الصف الوطني وبناء جبهة داخلية تقوم على أساس إطلاق الحريات الديمقراطية وإلغاء حالة الطوارىء وإصدار قانون عصري للأحزاب والإفراج عن جميع المعتقلين السياسيين وتحسين المستوى المعاشي للمواطنين وإيجاد حل ديمقراطي للمسألة الكردية في سوريا .

وتوقف الاجتماع عند موضوع ( لجنة تنسيق العمل الوطني للدفاع عن الحريات الأساسية وحقوق الإنسان ) وأعرب عن ارتياحه حيال نشاطات هذه اللجنة ودعاها إلى الاستمرار في بذل الجهود الجادة لما فيها خير ومصلحة الشعب السوري ووحدة الصف الوطني في هذه الظروف الدقيقة .

وحول منتدى الأتاسي تابع المجتمعون بقلق الضغوط الممارسة على هذا المنتدى لتعليق نشاطه .

وحول الوضع على الساحة الكردية أدان الاجتماع المشاريع العنصرية والسياسة الاستثنائية التي تمارسها السلطة ضد شعبنا وتنكرها لحقوقه القومية المشروعة ، ودعا أبناء وجماهير شعبنا الكردي إلى التحلي باليقظة والحذر ، وتجنب المواقف والأعمال غير المسؤولة التي لا تخدم بل تضر بقضية شعبنا الكردي .

ودعا الاجتماع إلى إطلاق سراح جميع المعتقلين على خلفية الأحداث الأخيرة في مدينة القامشلي ، وأدان عمليات النهب التي قام بها الغوغائيون واللصوص بتواطؤ من السلطات في مدينة القامشلي وإعادة الممتلكات إلى أصحابها والتعويض عن الأضرار ومحاسبة المسؤولين عنها .

دمشق في 1/7/2005

الجبهة الديمقراطية الكردية في سوريا

التحالف الديمقراطي الكردي في سوريا

 

 


سورية الحرة ـ صوت (المدنيون الأحرار) ـ

info@thefreesyria.org