العلم السوري

دورية أسبوعية تصدر صباح كل أحد ـ الأحد 15 / 05 / 2005


نشرنا لأي مقال أو بحث أو بيان لا يعني بالضرورة موافقتنا على ما فيه

الموقع مختص بخدمة قضايا الحرية وحقوق الانسان في سورية فقط 

السادة الكرام في " سورية الحرة "

تحية ود واحترام

يسرني باسم قواعد وقيادة تود أن أكتب إليكم معربا عن شكرنا إصدار بياننا الأخير " نداء آذار..نداء النهضة"على صفحات جريدتكم الواعدة .

التفاعل الإيجابي كان دوما ضرورة يحتمها العمل الجماعي ،والعمل الجماعي هو أيضا ضرورة تحتمها مسؤولية تحمل مهام وواجبات العمل الوطني ، خصوصا المراحل "غير العادية "، كما هو حال المرحلة الحالية.

السادة الكرام  أرجو أن تسمحوا لي هنا تقديم تود ببضع كلمات توضح ماهيته وأهدافه ، شاكرا في الوقت نفسه إتاحة الفرصة .

تأسس تود على مرحلتين الأولى عام 1983 كحركة طلابية " تجمع الطلبة الديمقراطي السوري " كتنظيم طلابي معارض ل  الإتحاد الوطني لطلبة سورية  الذي تهيمن عليه وتقوده أجهزة نظام طغاة الشام . كان نشاطنا يقتصر على الطلبة والشباب داخل الوطن وخارجه . 

المرحلة الثانية تعود للأعوام 1987 و1988 إذ عملت ومجموعة من الوطنيين على تطوير الحركة الطلابية المذكورة أعلاه إلى حزب سياسي أسميناه التجمع الوطني الديمقراطي السوري  تود ، كحركة وطنية ديمقراطية سورية تضم في صفوفها سوريون وسوريات من مختلف الطوائف والأديان ، أولئك الذين يؤمنون بأن الوطن للجميع ، وبأن واجبات النهوض به تقع على عاتق الجميع .

شعارنا " تحيا سوريا حرة ديمقراطية " يلخص جل أهدافنا .

تود يعمل ويناضل منذ تأسيسه من أجل إنقاذ سورية من قبضة الدكتاتورية البعثية ونظامها الشمولي والذي نراه المسؤول عن التردي العام الذي تعاني منه البلاد منذ قرابة نصف قرن ، وذلك عبر الوسائل الحضارية والأساليب المعا صرة ، وعدم إفساح المجال لأية فتن أو تدخلات تخريبية .

إنطلاقا من قناعاتنا وأهدافنا المذكورة في برنامجنا وأدبياتنا نعمل في هذه المرحلة مع بقية الأطراف الوطنية من أجل النهوض بالعمل الوطني الجماعي إلى مستوى يجعله قادرا على قيادة التغيير المنشود , وبناء وطن الديمقراطية والمؤسسات الفاعلة . وعلى هذا الطريق فإننا ننسق مع أكثر من طرف من أجل عقد مؤتمر للمعارضة الوطنية يخرج بحلول حقيقية ويعتمد أساليب عملية ويكون بداية لأنطلاقة تحقق خطوات واضحة تقود نحو سورية المنشودة .

السادة الكرام

تقبلوا ثانية أطيب التحيات

وإلى مزيد من التعاون

مروان حمود العلو

منسق العلاقات الخارجية

القائم بأعمال المنسق العام للتجمع الوطني الديمقراطي السوري  ـ تود

يمكنكم الإتصال هاتفيا أيضا على الرقم (004369919442792)

 

 


سورية الحرة ـ صوت (المدنيون الأحرار) ـ

info@thefreesyria.org