العلم السوري

دورية أسبوعية تصدر صباح كل أحد ـ الأحد 13 / 11 / 2005


نشرنا لأي مقال أو بحث أو بيان لا يعني بالضرورة موافقتنا على ما فيه

الموقع مختص بخدمة قضايا الحرية وحقوق الانسان في سورية فقط 

بيان : تحالف بين تجمع الأحرار الوطني الديمقراطي

والتجمع الليبرالي الديمقراطي 

يشرفنا في تجمع الأحرار الوطني الديمقراطي إعلان التحالف السياسي والتعاون التنظيمي مع التجمع اللبيرالي الديمقراطي( مؤسسسه الدكتور كمال اللبواني )، معتبرين إعلان دمشق للتغيير الديمقراطي اساس للعمل الوطني ونقطة بداية مرحلة جديدة في عمل المعارضة السورية ، والانتقال من الواقع الحالي كمعارضات مبعثرة إلى واقع جديد ، يتمثل بوجود معارضة سورية مؤتلفة في حركة واحدة وموحدة حول برنامج مشترك ، مع التأكيد على أن هذا الاعلان ليس نهاية المطاف . وجاء الاعلان وهذا التحالف نتيجة لتعرض سورية اليوم لأخطار لم تشهدها من قبل ، نتيجة السياسات الحمقاء التي سلكها النظام ، وأوصلت البلاد إلى وضع يدعو للقلق على سلامتها الوطنية ومصير شعبها .وهي اليوم على مفترق طرق بحاجة إلى مراجعة ذاتها والافادة من تجربتها التاريخية اكثر من أي وقت مضى .

وشعوراً منا بأن اللحظة الراهنة تتطلب موقفاً وطنياً شجاعاً ومسؤولاً ، يخرج البلاد من حالة الضعف والهون ويجنيبها مخاطر تلوح في الأفق . ويأتي هذا التحالف اليوم من أجل السعي الحثيث إلى إقامة نظام ديمقراطي تعددي تداولي يحترم حق المواطنة ويضمن للأفراد والجماعات حرية التعبير والمشاركة ويلغي التمييز القائم على أسس حزبية أو فئوية.

وبهذه المناسبة يتوجه تجمع الأحرار الوطني الديمقراطي والتجمع الليبرالي الديمقراطي لكافة السوريين أفراد وجماعات ، نخب ومثقفين ومفكرين لتوحيد ورص الصفوف والعمل الجاد والفعال لتحقيق التغيير المنشود .

وأخيراً يعتبر تجمع الأحرار الوطني الديمقراطي أن أي مساس بشخص المناضل كمال اللبواني من قبل النظام السوري ، هو مساس بكل الوطنين الأحرار الشرفاء من أبناء شعبنا السوري في الداخل والخارج ، كما ونؤكد على أننا في تجمع الأحرار الوطني الديمقراطي لن نقف مكتوفي الأيدي للدفاع عن حق المناضلين والشرفاء في حال تعرضهم لأي مضايقات من رجالات السلطة .

عشتم وعاشت سورية حرة عربية

الدكتور حسام الديري

الأمين العام لتجمع الأحرار الوطني الديمقراطي

05/11/2005

 

 


سورية الحرة ـ صوت (المدنيون الأحرار) ـ

info@thefreesyria.org