العلم السوري

دورية أسبوعية تصدر صباح كل أحد ـ الأحد 13 / 08 / 2006


نشرنا لأي مقال أو بحث أو بيان لا يعني بالضرورة موافقتنا على ما فيه

الموقع مختص بخدمة قضايا الحرية وحقوق الانسان في سورية فقط 

السلطات السورية سلمت المعتقلين الأحوازيين إلى إيران

حسب الأخبار المؤكدة التي وصلت للمركز الإعلامي للثورة الأحوازية، أخبرت الوزارة الخارجية السورية المفوضية السامية لشؤون اللاجئين التابعة للامم المتحدة بتسليم السيد فالح عبدالله  المنصوري رئيس منظمة تحرير الأحواز(ميعاد) إلى السلطات الإيرانية.  واثر متابعات مستمرة, حصل المركز الإعلامي على معلومات شبه مؤكدة تفيد بان هناك أكثر من شخص تم تسليمهم للسلطات الإيرانية من سورية و من بلدان أخرى متعاونة امنيا مع النظام الإيراني وسنوافيكم بالأخبار الدقيقة حين اكتمالها.

الجدير بالذكر ان السلطات السورية اعتقلت عدد من المناضلين و الطلاب الأحوازيين المقيمين على أراضيها على أعقاب الانتفاضة النيسانية من عام 2005 و تم الإفراج عنهم بعد فترة استمرت لعدة شهور. و  بعد مرور عام على الانتفاضة الأحوازية تحركت سلطات الاحتلال الإيراني و المتعاونين معها في الداخل و الخارج و تم اعتقال عدد من الأحوازيين في سورية مرة ثانية و هم مقبولين  في مفوضية اللاجئين التابعة للأمم المتحدة و ينتظرون موعد رحلتهم الى كندا و النرويج حيث تم قبولهم في الدولتين المذكورتين. و قامت السلطات السورية في وقت سابق و في خطوة غير مسبوقة بتسليم السيد سعيد صاكي الى السلطات الايرانية و هو ايضا مقبول في الامم المتحدة و ينتظر رحلته الى النرويج.

المعتقلين  الاحوازيين في سورية هم:

1-     السيد فالح عبدالله المنصوري, رئيس منظمة تحرير الاحواز المقيم في هولندا و يحمل الجنسية الهولندية. تم اعتقاله بعد وصوله مباشرة الى سورية حيث قام بزيارة الى الشقيقة السورية حاملة رسالة العروبة. و حسب الاخبار الرسمية من مكتب شؤون اللاجئين في سورية و حسب ما ابلغته الخارجية السورية انه تم تسليم فالح عبدالله المنصوري الى سلطات الاحتلال الايراني.

2-     السيد طاهر علي مزرعة ( ابو نضال الاحوازي) عضو في الجبهة الديمقراطية الشعبية لشعب العربي الاحوازي و هو حاصل على قبول اللجوء في الامم المتحدة فرع سورية و ينتظر رحلته الى كندا.

3-     السيد جمال عبيداوي, طالب جامعي في دمشق و حاصل على قبول اللجوء في الام المتحدة فرع سورية.

4-     السيد رسول مزرعة, ناشط سياسي احوازي و مقبول لدى مفوضية شؤون اللاجئين في الامم المتحدة فرع سورية.

 هكذا يبتسمون بعد توقيع معاهدة تسليم المناضلين الاحوازيين الى السلطات الاحتلال الايراني, الهاربين من البطش الفارسي الى احضان دعاة القومية و اصحاب الرسالة الخالدة!!

المركز الإعلامي للثورة الأحوازية

www.alahwaz.org

الأربعاء‏، 9‏ آب‏، 2006

 

 


سورية الحرة ـ صوت (المدنيون الأحرار) ـ

info@thefreesyria.org