العلم السوري

دورية أسبوعية تصدر صباح كل أحد ـ الأحد 12 / 06 / 2005


نشرنا لأي مقال أو بحث أو بيان لا يعني بالضرورة موافقتنا على ما فيه

الموقع مختص بخدمة قضايا الحرية وحقوق الانسان في سورية فقط 

مطلوب حياً أو ميتاً

اختفاء منذر الأسد ومخطط لواء الإجرام آصف شوكت  لاغتياله

اللاذقية : بقلم أحمد عبد الله

أفاد مصدر أمني رفيع المستوى عن اختفاء  المواطن السوري منذر جميل الأسد عن الأنظار منذ عدة أيام بعدما علم الأخير عن وجود مخطط لاغتياله من جانب اللواء آصف شوكت رئيس جهاز الأمن العسكري السوري وصهر الرئيس بشار الأسد .

واختفاء منذر الأسد جاء بعد قيام دورية مسلحة مؤلفة من خمسة عناصر تابعة لشوكت بإطلاق النار عليه وهو يقود سيارته التي دمرت بالكامل في حي المزرعة بمدينة دمشق ونجا منها الأخير بأعجوبة بعد إصابته بجروح طفيفة وتمكن من الفرار والتواري عن الأنظار.

وأفاد المصدر أن اللواء شوكت أوعز لكافة الأجهزة الأمنية و الموانئ والمطارات ومراكز الحدود بمنع سفر ومغادرة منذر بن جميل الأسد واعتقاله وإحضاره إلى أقرب فرع أمن عسكري حياً أو ميتاً، وأضاف المصدر أن رقابة أمنية مشددة قد فرضها الأمن العسكري على محيط منزل منذر وكافة الأماكن التي يتردد عليها بعد محاولة اختطاف نجله الأكبر حافظ والبالغ من العمر 17 سنة إلى جانب التعرض بالضرب والأذى والإهانة لابنه الصغير باسل البالغ من العمر 9 سنوات ا وحرمان كامل أبناءه من التوجه إلى المدارس والتقدم من الامتحانات المدرسية.

كما أكدت مصادر أخرى أن دورية من الأمن العسكري تقوم بشكل يومي بمداهمة منزل منذر الأسد في مدينة اللاذقية والتعرض لأهله بالاهانة والضرب و أن اللواء شوكت قام بمصادرة سيارتين مدنيتين من أملاك منذر الأسد واعتقال عدد من أصدقائه.

مصادرنا أكدت أن لواء الإجرام آصف شوكت يصول ويجول داخل سوريا متبعاً سياسة الترهيب والعصا الغليظة ومسلسل الاغتيالات وبعلم الرئيس الأسد.

جدير بالذكر أن الحرب بين آصف شوكت ومنذر الأسد عمرها حتى الآن قرابة سنة واتخذ شوكت قرار تصفية ابن الأسد على هامش عقده سلسلة اجتماعات وندوات في اللاذقية يتحدث فيها عن الوضع العام وحالة الفساد الأمني والسياسي .

 


سورية الحرة ـ صوت (المدنيون الأحرار) ـ

info@thefreesyria.org