العلم السوري

دورية أسبوعية تصدر صباح كل أحد ـ الأحد 22 /04 / 2007


قضايا حقوق الإنسان في سورية

بيان

مساء يوم 16/4/2007 قدم إلى سورية كل من المحامين جمال عيد مدير الشبكة العربية للإعلام ومصطفى الحسن ونوال فوزي شنوده من مركز هشام مبارك لدراسات حقوق الإنسان بصفتهم أعضاء في اللجنة الدولية للدفاع عن المثقف السوري البارز الأستاذ ميشيل كيلو وباقي معتقلي الرأي في سورية لحضور جلسة الدفاع عن الأستاذ كيلو والأستاذ محمود عيسى والتي كان موعدها في 18/4/2007 . وكان في استقبالهم كل من المحامي عبد الرحيم غمازة عضو اللجنة الدولية والمحامية جيهان أمين والصحفية بهية مارديني من المنظمة الوطنية لحقوق الإنسان في سورية وهيئة الدفاع عن الأستاذين كيلو وعيسى أمام قاعة المحكمة . إلا أن الجلسة لم تنعقد ونسبت إلى يوم 7/5/2007 بسبب غياب رئيس المحكمة القاضي أحمد زاهر البكري وتكليفه بمهمة في بعض المحافظات السورية .

وفي يوم 18/4 و 19/4 التقى المحامون القادمون من الشقيقة مصر ببعض عائلات المعتقلين السياسيين وبكافة أطياف ومنظمات حقوق الإنسان في سورية واستمعوا إلى شكاوى العائلات وأراء منظمات حقوق الإنسان في سورية . كما التقوا بعض أقطاب المعارضة السورية .

غار المحامون أعضاء اللجنة المنوه عنهم أعلاه سورية مساء 20/4/2007 .

إن المنظمة الوطنية لحقوق الإنسان في سورية إذ تشكر اللجنة الدولية للدفاع عن الأستاذ ميشيل كيلو فإن تتقدم بالامتنان والشكر العميق للسادة المحامين جمال عيد ومصطفى الحسن ونوال فوزي شنوده على حضورهم إلى سورية .

فإنها تأسف لعدم تمكنهم حضور جلسة الدفاع عن الأستاذين كيلو وعيسى بسبب تنسيب الجلسة .

ونتمنى على اللجنة الدولية للدفاع عن الأستاذ كيلو ورفاقه وباقي المنظمات الحقوقية في سورية وخارجها السعي الحثيث والمطالبة المستمرة بوقف الملاحقات بسبب الرأي والموقف السياسي .

كما تطالب السلطات في سورية الإفراج الفوري عن كافة معتقلي الرأي وناشطي حقوق الإنسان وإغلاق ملف الاعتقال السياسي نهائيا .

المنظمة الوطنية لحقوق الانسـان في سورية

دمشق في 21-4-2006

مجلس الإدارة

السلطات السورية تلغي جلسة محاكمة ميشيل كيلو

ومحمود عيسى بعد علمها بقدوم وفد من

اللجنة الدولية لمساندة ميشيل كيلو

ويمكرون ... لكن الحق أقوى

عندما علمت السلطات الأمنية السورية، بفضل رقابتها المحكمة على الهاتف والفاكس والبريد الإلكتروني على كل الحقوقيين والديمقراطيين في البلاد، اتبعت نصيحة الجنزوعي (مدير المخابرات التونسي السابق والذي أعطى دروسا أثناء توليه منصب سفير تونس في دمشق لزملائه ضباط الأمن السوريين في التعامل مع المنظمات غير الحكومية: أطيلوا في المحاكمات وغيروا تاريخ الجلسات فلا تستطيع منظمات حقوق الإنسان المراقبة والمتابعة). ولكن الجنزوعي وأمثاله من أجهزة الأمن السورية ينسون أو يتناسون أن المجتمع المدني هو أهم مصادر الإبداع والعطاء وليست أجهزتهم.

وكوننا شعرنا بقرار تأجيل المحكمة، تم الاتفاق مع المناضلين العرب "الأعضاء في اللجنة الدولية لمساندة ميشيل كيلو" على تشكيل وفد مصغر من المحامي مصطفى الحسن والمحامية نوال فوزي شنودة من كوادر اللجنة العربية لحقوق الإنسان ومركز هشام مبارك للقانون والمحامي جمال عيد المدير العام للشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان يقوم بزيارة المحامين وعائلات المعتقلين والمنظمات الحقوقية السورية ومسئولي المنتديات المدنية الممنوعة للإعراب عن تضامنهم مع كل معتقلي الرأي ومع عائلات رموز المجتمع المدني المعتقلين وسجناء العريضة.

وبالفعل، ألغيت ظهر اليوم الأربعاء الجلسة المقررة لمحاكمة المناضلين ميشيل كيلو ومحمود عيسى، وتبلغت هيئة الدفاع خبر تأجيل الجلسة إلى يوم 7/5/07.

إن اللجنة الدولية لمساندة ميشيل كيلو والمنظمات الحقوقية السورية والعربية والدولية تعرف جميعها أن القضاء في سورية قضاء تعليمات أمنية وسياسية أولا. وأن هذه المحاكمات الصورية وصمة عار في جبين السلطة السياسية. فكل معتقلي الرأي المعنيين من البروفسور عارف دليلة إلى محمود عيسى والمحامي أنور البني ونزار رستناوي وفائق المير تتبناهم المفوضية السامية لحقوق الإنسان ويعتبر فريق العمل الخاص بالاعتقال التعسفي اعتقالهم تعسفيا. ويتبناهم المقرر الخاص للمدافعين عن حقوق الإنسان بل وقد طلبت  رئيسة اللجنة الفرعية لحقوق الإنسان في البرلمان الأوربي أن تكون عضوة في لجنتنا إلى جانب عدد من خيرة النواب الأوربيين المعروفين بنزاهتهم ومواقفهم الصادقة تجاه مشكلات منطقتنا.

لذا نطمئن كل المعتقلين وعائلاتهم ومحاميهم، بأن عددا من المحامين والمحاميات العرب من الجزائر وتونس والأردن والخليج ينتظرون دورهم لزيارة دمشق تعبيرا عن تضامنهم مع المعتقلين المعروفين بمواقفهم الوطنية وخيارهم الديمقراطي السلمي ودورهم في بناء مجتمع مدني وسياسي سوري جدير بالتسمية.

كذلك، وجهت اللجنة الدولية لمساندة ميشيل كيلو رسالة إلى المحامي خالد السفياني الأمين العام للمؤتمر القومي العربي، تطالبه فيها بتناول ملفات الاعتقال التعسفي والمنع من السفر والنفي القسري في سورية. وأن يكلف المؤتمر وفدا عربيا يتوجه إلى دمشق للمطالبة بإطلاق سراح المعتقلين وإطلاق الحريات العامة.

تنتهز اللجنة هذه الفرصة للتعبير عن شكرها وشكر عائلات المعتقلين لكل الذين طلبوا الانتساب وأعربوا عن رغبتهم بالقيام بنشاطات تضامن في صنعاء والمنامة والرباط والقاهرة.

اللجنة الدولية لمساندة ميشيل كيلو

18-06-2006

http://www.michelkilo.com

adress: VBRG101- 70351  orebro- sweden--tel: 004619253712 - 0096393348666  E-mail: michel@michelkilo.com

http://www.michelkilo.com

لجــان الدفــاع عن الحريات الديمقراطية و حقــوق الإنســان

فـي ســوريـا

C.D.F -ل دح

منظمة عضو في الإتحاد الدولي لحقوق الإنسان والشبكة الأورومتوسطية لحقوق الإنسان والمنظمة العالمية لمناهضة التعذيب والتحالف الدولي والعربي لمحكمة الجنايات الدولية والبرنامج العربي لدم وتنمية الديمقراطية

خبر صحفي

التقى بتاريخ  12/4/2007

المتحدث الرسمي باسم لجان الدفاع عن الحريات الديمقراطية وحقوق الإنسان

الأستاذ : اكثم نعيسة  مع وفد لجنة الحقوقيين الدوليين ممثلةً بسكرتيرها العام

الأستاذ نيكولاس هوين ، والأستاذ سعيد بن عربية ، وتم تداول أوضاع حقوق الإنسان بسورية وقضايا تتعلق بالشأن العام .

وبهذا السياق ننوه أن الزميل: اكثم نعيسة رغم انسحابه من مكتب أمناء لجان الدفاع عن الحريات الديمقراطية وحقوق الإنسان إلا أنه بقي ناطقاً رسميا باسم اللجان وعضواً في مجلس أمنائها .

مكتب أمناء لجان الدفاع عن الحريات الديمقراطية

وحقوق الإنسان

18/4/2007

www.cdf-syr.org

ljan@maktoob.com

c.d.f@shuf.com

(سواسية) المنظمة السورية لحقوق الإنسان

*لكل شخص حق في حرية الاشتراك في الاجتماعات السلمية.

(المادة20-1 من الاعلان العالمي لحقوق الانسان)

*يكون الحق في التجمع السلمي معترفاً به. ولايجوز أن يوضع من القيود على ممارسة هذا الحق إلا التي تفرض طبقاً للقانون وتشكل تدابير ضرورية في مجتمع ديموقراطي لصيانة الأمن القومي أو السلامة العامة أو النظام العام أو حماية الصحة العامة أو الآداب العامة أو حماية حقوق الآخرين وحرياتهم. (مادة /21/ من العهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية)

تصريــح صحـفي

قامت الأجهزة الأمنية ظهر اليوم  بإقتحام مكتب الزميل (عمر سنقر ) عضو المنظمة السورية لحقوق الإنسان ( ســواســية ) ومنعت المشاركين في أعمال الجمعية العمومية ل ( ســواســية ) من الاجتماع وقام عناصر الأمن بتسجيل أسماء كافة الأعضاء الموجودين ومفصل هوياتهم الشخصية ،  ثم طلبت من الحاضرين فض الاجتماع و الخروج وإخلاء المكتب  فورا بذريعة أن لديهم أوامر عليا بمنع إنعقاد الجمعية العمومية ل ( ســواســية )،الأمر الذي يعتبر  مخالفة واضحة للمادة /39/ من الدستور السوري التي كفلت حق التجمع السلمي للمواطنين وخرقاً فاضحاً للمادة ( 20 – 1 ) من الإعلان العالمي لحقوق الإنسان وللمادة (21) من العهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية.

إننا في المنظمة السورية لحقوق الإنسان إذ ندين بشدة هذا الإجراء غير المبررالذي يتعارض بشكل فاضح مع المشروع الاصلاحي الموعود في سوريا ، فإننا نبدي قلقنا البالغ إزاء تصاعد وتيرة التضييق على ناشطي حقوق الانسان في سوريا في الآونة الأخيرة ونطالب السلطات السورية بإحترام الدستور السوري والمعاهدات الدولية الخاصة بحقوق الإنسان التي إنضمت إليها والقيام بخطوات جدية باتجاه إحترام حقوق المواطن وحرياته الأساسية.

دمشق  20/4/2007

عبد الكريم ريحاوي 

رئيس المنظمة السورية لحقوق الإنسان (سواسية )

info@sawasiah.org

+00963 933299555

لجــان الدفــاع عن الحريات الديمقراطية و حقــوق الإنســان

فـي ســوريـا

C.D.F -ل دح

منظمة عضو في الإتحاد الدولي لحقوق الإنسان والشبكة الأورومتوسطية لحقوق الإنسان والمنظمة العالمية لمناهضة التعذيب والتحالف الدولي والعربي لمحكمة الجنايات الدولية والبرنامج العربي لدعم وتنمية الديمقراطية

بيان

في الساعة الثانية عشرة من يوم السبت 14/4/2007قامت مجموعة من الشرطة بقيادة ضابط ومرافقة مجموعة من ضباط وعناصر أمن الدولة بحصار مكتب محمد منصور الأناسي في مدينة حمص - باب هود - شارع التلة ومنعته من الدخول إلى مكتبه كما منعت الزوار من دخول المبنى . وسجلت أسماء عدد من الأشخاص وهوياتهم ,واستمر الحصار حتى الساعة الثالثة والنصف.

لجان الدفاع عن الحريات الديمقراطية وحقوق الإنسان

مجلس الامناء

17-4-2007

ljan@maktoob.com

خبر صحفي

الامن السياسي يطلق سراح ثمانية مواطنين اكراد

علمت اللجنة الكردية لحقوق الانسان من مصادر مقربة من عوائل  المطلق سراحهم ان فرع الامن السياسي بدمشق اطلق يوم الاحد 15/4/ 2007سراح كل من محمد سليمان – عمر سليمان – ادريس علي – عدنان محمود – عمار احمد – ابراهيم محمد – مروان محمد سعيد - محمد عبدالكريم. وجميعهم من منطقة المالكية ( ديريك ) شمال شرق سوريا  وكانوا قد اعتقلوا في 5/4/2007 من احدى المطاعم بمدينة النبك حيث يعملون بها كعمال مياوميين .

وذلك بزعم وضع إشارات وخيوط ملونه في معاصمهم تدل على الوان العلم الكردي .

اننا في اللجنة الكردية لحقوق الانسان  اذ نرحب  بكل خطوة تأتي في الاتجاه الصحيح من قبل الاجهزة التنفيذية .

نؤكد على ان هذه الاعتقالات هي انتهاك فاضح للقانون والدستور السوريين وندعوها للكف عن هذه الاعتقالات التعسفية التي تعد جريمة ضد الحرية والامن الشخصيو تصطدم مع التزامات سورية الدولية المتعلقة بحقوق الإنسان..

جدير بالذكر أن الناشط ابراهيم زور عضو لجان الدفاع عن الحريات الديمقراطية في سوريا مع زميله محمد شريف اعتقلا بنفس التاريخ ومن مدينة دمشق ,مازالا قيد الاعتقال التعسفي ومصيرهما مجهولا حتى هذة الساعة  سواء لجهة الاعتقال أو سبب الاعتقال   .

المكتب الاعلامي للجنة الكردية لحقوق الانسان

 دمشق 17/4/2007

www.kurdchr.org

kchr@kurdchr.org

اللجنة الكردية لحقوق الإنسان

اللجنة الكوردية حقوق الانسان تناشد الحكومة الالمانية

لكل فرد الحق في أن يلجأ إلى بلاد أخرى أو يحاول الالتجاء اليها هربا من الاضطهاد

 (المادة 14 من الاعلان العالمي لحقوق الانسان )

بقلق شديد تلقت اللجنة الكوردية لحقوق الانسان نبأ قرار الحكومة الالمانية بترحيل كل من الاستاذ أنور مصطفى الدقوري من مدينة عامودا تولد 3 / 1 / 1973 المشرف العام على موقع باخرة الكورد الالكتروني  (   (  gemyakuda )و الأستاذ محمود عزالدين  الملقب ب كردو الناشط في مجال حقوق الانسان0

واذ تناشد اللجنة الكوردية لحقوق الانسان  الحكومة الالمانية بالتراجع عن قرار تسفيرهما إلى سوريا  الذي  يشكل تهديدا و خطرا جديا على حريتهما

تدعوها ان تحترم حقهما في اللجوء اليها وفق ما تنص عليه العهود و الاتفاقيات الدولية الخاصة بحق اللجوء السياسي والانساني 0

المكتب الاعلامي للجنة الكردية لحقوق الانسان

القامشلي16/4/2007

kchr@kurdchr.org

www.kurdchr.org

محكمة أمن الدولة تستأنف أحكامها القمعية

استأنفت محكمة أمن الدولة العليا الاستثنائية جلساتها بعد عطلة عيد الفصح بإصدار أحكام قمعية ضد ثلاثة إسلاميين بالإضافة إلى رجل مسن جاوز السبعين من عمره.

فلقد أصدرت المحكمة يوم أمس الأحد (15/4/2007)  ثلاثة أحكام بالسجن لمدة خمس سنوات على كل من أنس قرة وخالد قره وعيسى العبد الله متهمة إياهم بالعمل على تغيير الكيان الاقتصادي والاجتماعي للدولة.

من جهة ثانية أصدرت حكماً بالسجن لمدة ثلاث سنوات على الرجل المسن محمد وليد الكبير الحسني بن لطفي المعتقل منذ 14/3/2006 بتهمة نشر أخبار ملفقة من شأنها توهين نفسية الأمة.

إن اللجنة السورية لحقوق الإنسان إذ تؤكد بأن هذه الأحكام الصادرة عن محكمة ليست من أهل الاختصاص، إنما يقصد منها الإيغال في قمع المواطنين الذين يحاولون التعبير السلمي عن آرائهم ومعتقداتهم ووضع حد لكل محاولة للتعبير عن الرأي.

ولذلك فاللجنة السورية لحقوق الإنسان تطالب بإلغاء الأحكام الصادرة ضد المعتقلين أعلاه وكافة معتقلي الرأي والسياسة، وإبطال محكمة أمن الدولة العليا الاستثنائية التي تفتقر إلى الشرعية القانونية والدستورية، والإفراج عن الحريات المقموعة بواسطة أجهزة المخابرات وسلطات الأمن السورية.

اللجنة السورية لحقوق الإنسان

16/4/2007

SHRC, BCM Box: 2789, London WC1N 3XX , UK

Fax: +44 (0)870 137 7678 - Email: shrc@shrc.org

احكام في محكمة امن الدولة

بحضور محامو المنظمة الوطنية لحقوق الانسان في سوريا حكمت محكمة امن الدولة بدمشق اليوم الاحد 15- 4-2007 على أنس قر ه خالد وفراس قره خالد بالسجن 5 سنوات ، ويحاكم انس وخالد بجناية قصد تغيير أركان الدولة سندا للمادة 306  من قانون العقوبات في سوريا ، كما حكمت على عيسى العبد الله على خلفية نفس التهمة السابقة بالسجن 5 سنوات .

وحكمت محكمة امن الدولة العليا محمد وليد الحسيني بالسجن 3 سنوات بتهمة جناية نقل انباء كاذبة سندا للمادة 286 من قانون العقوبات ، واجلت اليوم محكمة امن الدولة جلسة محاكمة علام فاخور وعمر عبد الله وحسام ملحم وطارق الغوراني وماهر ابراهيم وايهم صقر ودياب سرية حتى 17 – 6 -2007 للحكم وهم يحاكمون سندا للمادة 287 بتهمة نشر أخبار كاذبة ..

واستجوبت  المحكمة  كل من محمود الشيخ ومحمد المحمود ومحمد بربور على خلفية اتهامهم بالانتساب الى جمعية سرية بقصد تغيير اركان الدولة والانتساب لحزب الدعوة وأجلت الجلسة ل17-6 لمطالبة النيابة العامة .

المنظمة الوطنية لحقوق الانسان في سورية تعيد تأكيدها على ان هذه الاحكام لم تصدر عن جهة  قضائيّة مختصّة, بل صدرت عن محكمة استثنائية استنادا" لحالة    الطوارئ المعمول بها في سورية منذ أكثر من أربعين عاما, وتطالب المنظمة بالغاء محكمة الدولة واحالة هؤلاء امام القضاء العادي العلني .

15-4-2007

المنظمة الوطنية لحقوق الإنسان في سورية – دمشق

فاكس 00963115327066 – هاتف 096393348666

National.Organization@gmail.com

www.nohrs.org

خبر صحفي

نشاطات مكثفة للإفراج عن ميشيل كيلو ورموز المجتمع المدني

ضمن البرنامج الذي أعلنت عنه اللجنة الدولية لمساندة ميشيل كيلو، قامت اللجنة بإجراء عدة اتصالات بإيفيكس ولجنة حماية الصحافيين وهيومان رايتس وتش ومنظمة العفو الدولية والشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان ومركز هشام مبارك ومركز النديم والمرصد الوطني لحرية الصحافة والنشر والإبداع في تونس و"هود" من اليمن والكرامة لحقوق الإنسان ومنظمة العدالة العالمية وصحافيون بلا حدود.

وفي زيارة للقاهرة، شارك الزميل هيثم مناع في اجتماع حضره المحامي أحمد سيف الإسلام مدير مركز هشام مبارك والمحامي جمال عيد مدير الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان والصحفي كمال العبيدي مستشار إيفيكس والسيدة نزيهة رجيبة مديرة المرصد الوطني لحرية الصحافة والنشر والإبداع في تونس وأعضاء من اللجنة العربية لحقوق الإنسان في مصر وحقوقيون عرب، تقرر إيفاد وفد من المحامين العرب لحضور جلسة محاكمة ميشيل كيلو في 18 من هذا الشهر من المشرق والمغرب. وأن يجري الوفد لقاءات مع فعاليات المجتمع المدني السوري ويتقدم بتقرير يشمل رموز المجتمع المدني المعتقلين من الدكتور عارف دليلة إلى المحامي أنور البني مرورا بكل النشطاء الذين كانوا ضحية إبداء الرأي في مواقف سلمية لا تتعدى أحيانا التوقيع على عريضة، والذين يدفعون ثمنا غاليا لهيمنة العقلية الأمنية على الحوار السياسي والمدني المطلوب والضروري في عالمنا العربي ولتعزيز السلام الأهلي وحقوق المواطنة في سورية. وسوف تقوم اللجنة الدولية لمساندة ميشيل كيلو بتقديم هذا التقرير الشامل للسيدة لويز أربور المفوضة السامية لحقوق الإنسان خلال عشرين يوما من تاريخه.

كذلك تقرر إرسال وفد للمثقفين العرب للاجتماع بالمقرر الأممي لحرية التعبير والعديد من المسئولين عن الحريات وحقوق الإنسان في البرلمان الأوربي والمفوضية السامية لحقوق الإنسان. يتكون من الدكتور نادر فرجاني (مصر) والدكتور هيثم مناع (سورية) والدكتور منصف المرزوقي (تونس). وسيقوم هذا الوفد بالتعريف بملف الكاتب ميشيل كيلو والمطالبة بزيارة سورية للتدخل مباشرة من أجل الإفراج عنه.

وسيتم التنسيق بين اللجنة الدولية لمساندة ميشيل كيلو في الفترة القادمة ولجنة حماية الصحافيين وصحافيون بلا حدود والفدرالية الدولية للصحافيين من أجل اجتماعات عامة للتضامن مع ميشيل كيلو في حال عدم الإفراج عنه قبل ذكرى مرور عام على اعتقاله.

وقد أجرت اللجنة اتصالات بالاتحادات العربية المعنية بالمحاماة والصحافة وعدة اتحادات كتاب قطرية من أجل التدخل للإفراج عن ميشيل كيلو ورموز المجتمع المدني المعتقلين.

إن اللجنة الدولية لمساندة ميشيل كيلو تستنفر كل القوى الحية في أوساط المثقفين والحقوقيين والصحافيين العرب وفي العالم، من أجل تكثيف الجهود لوضع حد للاعتقال التعسفي للصديق ميشيل كيلو ورموز المجتمع المدني في سورية

اللجنة الدولية لمساندة ميشيل كيلو

عن اللجنة / المنسق : ناصر الغزالي

adress: VBRG101- 70351  orebro- sweden

tel: 004619253712 - 0096393348666 

E-mail: michelkilo@michelkilo.com

http://www.michelkilo.com

تصرح من ( DAD )

حول ترحيل الناشط أنور مصطفى دقوري

علمت المنظمة الكردية للدفاع عن حقوق الإنسان والحريات العامة في سوريا ( DAD ) ، أن الناشط السيد أنور مصطفى دقوري من مدينة عامودا تولد 3 / 1 / 1973 المدير العام لموقع ( gemyakuda ) باخرة الكورد الالكتروني ، قد تبلغ قرار من السلطات الألمانية بترحيله من مكان إقامته في ألمانيا إلى سوريا .

إننا في ( DAD ) ، نناشد السلطات الألمانية بعدم ترحيل الناشط أنور دقوري ، لما قد يشكل ذلك من خطورة عليه من الملاحقة والسجن والتعذيب...الخ ، بسبب نشاطه في مجال حرية الرأي والتعبير الذي يعتبر جريمة في سوريا ويقدم أصحابها إلى المحاكم وتصدر بحقهم عقوبات قاسية . كما إننا نناشد في الوقت نفسه المنظمات الحقوقية والإنسانية في كل مكان إلى ممارسة الضغط على السلطات الألمانية لمنع ذلك ، ونأمل أن يتم منحه حق الإقامة هناك.

14 / 4 / 2007

المنظمة الكردية

للدفاع عن حقوق الإنسان والحريات العامة في سوريا ( DAD )

Dad-human@Hotmail.Com

Dadkurd@gamail.Com

السطات السورية افرجت عن خمسة من المعتقلين الاحوازيين لديها

وابقت احدهم في المعتقل

افرجت السلطات السورية صباح هذا اليوم السبت عن خمسة من الطلاب المعتقلين الاحوازيين الذين اعتقلتهم يوم الثلاثاء الموافق للسادس من  شهر مارس الماضي و ذكرت مصادرنا إن السلطات السورية أفرجت عن الطلاب الخمسة بعد تحقيقات استمرت أكثر من شهر في معتقلات سورية كما أكدت مصادرنا إن الأمن السوري استدعى السيد علي بوعذار من معتقله  قبل أربعة أيام و لم يعرف عن المكان و الجهة التي قد سلم إليها المعتقل علي بوعذار.

إننا في المركز الإعلامي للثورة الأحوازية إذ  نقدم شكرنا لكل الجهات الدولية و الإنسانية التي ساهمت في إفراج الطلاب الأحوازيين الخمسة و نناشدها بان تبذل  جهدها والاستمرار في اتصالاتها للإفراج عن المعتقل البريء الأخ علي بوعذار و الحيلولة دون تسليمه للسلطات الإيرانية.

المركز الإعلامي للثورة الأحوازية

‏السبت‏، 14‏ نيسان‏، 2007

www.alahwaz.org

 


سورية الحرة ـ صوت (المدنيون الأحرار) ـ

info@thefreesyria.org

ـ